اخبار الصحةمنوعات مكس

6 فوائد سحرية للجماع وهذا ماسيحدث لجسمك اذا انقطعت عن الممارسة

يمارس الكثير من الناس العلاقة الحميمة وهو لايعرف ان لها فوائد على صحة جسمه ولها فوائد متعدد وأن الجماع  لا يقتصر اهميته  في حياة المتزوجين على إشباع الرغبة الجنسية فقط، بل ثبت أنها تقدم للصحة العامة العديد من الفوائد، على الصعيدين العضوي والنفسي.

في التقرير التالي، نستعرض فوائد الجماع الجسدية والنفسية، وفقًا لموقع “Verywellmind”.

فوائد الجماع
1- فوائد الجماع الجسدية
تحسين اللياقة البدنية

يلعب الجماع دورًا كبيرًا في تحسين اللياقة البدنية، لأن النشاط الذي يبذله الجسم عند القيام بالعلاقة الحميمة يعادل ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، مثل المشي السريع، بحسب جميعة القلب الأمريكية.

ويمكن للعلاقة الحميمة أن تكون علاجًا فعالًا للنساء اللاتي يعانين من السلس البول، لأن الأوضاع الجنسية التي يتخذها الجسم عند ممارستها تساهم بشكل كبير في تقوية عضلات الحوض، مما يساعد على التحكم في نشاط المثانة.

تعزيز وظائف الدماغ

أظهرت دراسة أجريت عام 2018 على أكثر من 6 آلاف بالغ، أن العلاقة الحميمة تساعد على تقوية الذاكرة، لأن الحركات التي يقوم بها الجسم عند ممارستها تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، مما يجعله أكثر قدرة على القيام بوظائفه الإدراكية.

تقوية المناعة

يقلل الجماع من فرص الإصابة بالأمراض المعدية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، ويرجع السبب إلى تأثيره الإيجابي على الجهاز المناعي، حيث يساعد على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

تسكين آلام الجسم

عند ممارسة العلاقة الحميمة، يقوم الدماغ بإفراز هرمون الأندروفين، وهو ناقل عصبي تتمثل وظيفته الحيوية في تسكين آلام الجسم المختلفة، مثل الصداع وألم أسفل الظهر.

فقدان الوزن

ممارسة العلاقة الحميمة لمدة 30 دقيقة تكفي لحرق 200 سعرة حرارية من الجسم، بالإضافة إلى أنها تحفز المخ على إفراز هرمونات، تقلل من الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن.

ضبط ضغط الدم

يمثل الجماع أهمية كبيرة لمرضى الضغط المرتفع، لأن النشاط الجنسي يعمل توسيع الأوعية الدموية، مما يسمح للقلب بضخ الدم المؤكسج بشكل متوازن إلى حميع أنحاء الجسم.

2- فوائد الجماع النفسية

– تحسين المزاج: ممارسة العلاقة الحميمة يزيد من إفراز هرمون الدوبامين، الذي يساهم في الشعور بالسعادة والراحة.

– تخفيف التوتر: يساعد الجماع على تقليل الهرمونات المرتبطة بالإجهاد النفسي، مثل الكوريتزول والأدرينالين.

– تعزيز القدرة على النوم: تؤدي هزات الجماع إلى إنتاج هرمون البرولاكتين، الذي يقلل من فرص الإصابة بالأرق.

– الوقاية من الاكتئاب: يفرز المخ هرمون السيروتونين أثناء العلاقة الحميمة، مما يساعد على استقرار الصحة العقلية وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات النفسية.

زر الذهاب إلى الأعلى