ممثل معروف يكشف حقيقة إصابته بالعمى - mixalkhalij
منوعات مكس

ممثل معروف يكشف حقيقة إصابته بالعمى

نفى الفنان صبري عبد المنعم صحة ما تردد عن فقدانه البصر بشكل تام، مؤكدا خضوعه لجراحة إزالة المياه البيضاء فقط، ولكنه كشف عن معاناة طويلة مع أمراض العيون منذ طفولته، كما تحدث للمرة الأولى عن قصة صراعه مع الأورام السرطانية والتي انتهت باستئصال جزء من الرئة.

 

وأضاف صبري عبد المنعم خلال حلوله ضيفا على برنامج واحد من الناس تقديم عمرو الليثي: لم أفقد البصر كما أشيع أنا خضعت لعملية مياه بيضاء فقط.

وتابع صبري عبد المنعم قائلا: لكنني كنت مهددا بفقدان البصر من قبل، ولدي تاريخ طويل مع أمراض العيون، فقد ولدت بصحة جيدة لكن بعد حوالي عام ونصف اكتشفت عائلتي أنني فقدت البصر، وبحكم عمل والدي في مركز تليغراف بوسط البلد، كان يعرف مجموعة من الأطباء الأجانب، وخضعت وقتها لعملية عاجلة، وشفيت الحمد لله.
لكن في عام 1967 أصيبت بقرحة القرنية نظرا لأنني كنت أعمل في محطة بنزين ولم تتحمل عيني أبخرة البنزين والسولار والكيروسين، وخضعت وقتها لعملية كي العين.
وحول قصته مع الأورام السرطانية أشار عبدالمنعم إلى أنه أصيب عام ألفين بسرطان في ذراعه وأجرى عملية استئصال للورم من ذراعه، وأخذ علاج كيماوى واشعاع وقتها، ثم بعدها بسنتين أصيب بسرطان في الرئة، وتم استئصال جزء من الرئة، والحمد لله تم العلاج.
وأوضح أنه وجد نفسه غير قادر على الوقوف على قدميه، وأثناء المتابعة الطبية طلب الطبيب منه الراحة نظرا لوجود مياه على الرئة، إلا أنه برغم ذلك شارك في مشهد أكشن مع أحمد السقا في مسلسل الحصان الأسود، وكنا بنجرى ونهرب من السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى