واقعة خارجة عن المألوف.. عجوز هندية تنجب طفلها الأول ولن صدق كم هو عمرها! - mixalkhalij
مكس العالـــــــــــم

واقعة خارجة عن المألوف.. عجوز هندية تنجب طفلها الأول ولن صدق كم هو عمرها!

في حادثة نادرة، انجبت سيدة هندية في السبعين من العمر، مولودها الأول، وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن السيدة الهندية جيوفنبين راباري، أنجبت ابنها الأول وهي في سن الـ70 تصبح أكبر امرأة تصبح أم للمرة الأولى في العالم.

 

وأظهرت جيوفنبين راباري طفلها أمام كاميرات الصحافيين بفخر ولكنها لم تكشف عن اسمه، وقال إنها تمكنت هي وزوجها مالداري، 75عاما، من تخصيبه من خلال تقنية الانابيب.

وأشارت راباري أنها لا تملك بطاقة هوية كي تثبت تماما كم هو عمرها، ولكنها قالت للصحفيين إنه كان 70عاما الأمر الذي يجعلها أكبر أم للطفل الأول في العالم.

 

وراباري وزوجها مالداري من قرية صغيرة يطلق عليها مورا من ولاية غوجرات الهندية، وتزوجا قبل 45عاما وهما يحاولان الحصول على طفل منذ ذلك الوقت دون نجاح. ولكنهما تمكنا أخيرا من النجاح من خلال تقنية الانابيب حيث يتم تخصيب البييضة خارج رحم المرأة ومن ثم تم ادخال البييضة الملقحة اليه، وهي تقنية فعالة بالنسبة لمن تعدوا سن الياس.

 

وقالت الطبيب الذي أشرف على حمل المرأة ناريش بانوشالي «إنها كانت واحدة من الحالات ندرة التي تنجح معه» وأضاف إن احتمال الحمل في سن السبعين يعتبر صفرا. ولا تستطيع معظم النساء فوق سن 45الحمل إلا بمساعدة تقنية الانابيب.

زر الذهاب إلى الأعلى