معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين لتعزيز العلاقة الحميمة بينهما والاستمتاع أثناء الممارسة - mixalkhalij
مكس العـــــــــربمنوعات مكس

معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين لتعزيز العلاقة الحميمة بينهما والاستمتاع أثناء الممارسة

يجب على الزوجين معرفة مجموعة من المعلومات الجنسية الهامة التي تساعد في تعزيز العلاقة الحميمة بينهما والاستمتاع أثناء الممارسة، إليكم عدة معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين في هذا المقال.

 

معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين
تعد العلاقة الحميمة بين الزوجين ركن أساسي من أركان العلاقة الزوجية، فهي سبيل للشعور بالمتعة والحصول على الأطفال، ولتعزيز العلاقة الجنسية بين الزوجين يجب التعرف على مجموعة معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين.

 

معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين
فيما يأتي نوضح أبرز معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين:

 

1. اختلاف حالة كل زوجين عن الاخرين
تعد المقارنات بين الأفلام والحقيقة أو بين الأزواج وبضعهم هي أول طريق لفشل العلاقة الحميمة بين الزوجين، حيث أن لكل زوجين حالة تختلف عن الاخرين، ويجب أن يقوم كل منهما بأفعال تلقائية دون محاولة تقليد الأفلام أو الأصدقاء.
كما أن المقارنة يمكن أن تصيب أحد الشريكين بالإحباط فيما يتعلق بالقدرات الجنسية أو مدة الجماع أو الطريقة المتبعة في ممارسة العلاقة الحميمة وغيرها من الأمور.

 

2. عدم ضرورة حدوث الحمل من أول لقاء جنسي
تعتمد فرص الحمل على العديد من العوامل، مثل: توقيت التبويض لدى المرأة ومدى استعداد جدار الرحم للتخصيب وجودة الحيوانات المنوية وغيرها من الأمور، ولذلك لا يجب توقع حدوث الحمل بعد أول لقاء جنسي بين الزوجين.

 

ولتعزيز فرص الحمل ينصح بالاتي:

 

معرفة موعد التبويض.
المواظبة على ممارسة العلاقة الحميمة كل يومين وليس كل يوم.
3. الممارسة الجنسية تخفف من التوتر والقلق
من أبرز عدة معلومات جنسية هامة يجب أن يعرفها الزوجين هو أن الممارسة الجنسية تساعد في تخفيض مستويات التوتر لدى كل من الزوجين، وذلك لأنها تزيد من مستويات هرمونات السعادة والشعور بالرضا.

ولذلك ينصح بالانتظام في ممارسة الجنس لتخفيف التوتر الناتج عن العمل والأمور الحياتية المختلفة.

 

4. الصحة الجنسية مؤشر للصحة الجيدة
عند ممارسة الجنس تعمل العديد من أجزاء الجسم، مثل: القلب والأوعية الدموية والأجهزة التناسلية والعظام والعضلات، وبالتالي فإن نجاح الممارسة الجنسية يعد مؤشر للتمتع بصحة جيدة وعدم الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

5. ضعف الانتصاب لا يعني وجود مشكلة جنسية
يمكن أن تؤثر بعض العوامل على الانتصاب عند الرجل، مثل: الضغط والإجهاد النفسي وقلة النوم وغيرها من الأمور.

وبالتالي تسبب هذه الأمور صعوبة انتصاب العضو الذكري في بعض الأحيان، وهذا لا يعني أن الرجل مصاب بمشكلة جنسية تستدعي القلق إلا في حالة استمرار المشكلة وتكررها.

 

6. احتمالية الشعور بانخفاض الرغبة في بعض الأحيان
في حالة شعور أحد الطرفين بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بعض الأحيان فهذا لا يعني وجود مشكلة جنسية، بل يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية المؤقتة تغييرًا في مستويات الرغبة بشكل مؤقت، مثل: الفترة التي تسبق الدورة الشهرية أو خلال الحمل.

كما أن الرجل يمكن أن يصاب بنفس المشكلة في بعض الأحيان، ويجب أن تقوم زوجته بدعمه حتى يتجاوز المشكلات التي تسبب انخفاض الرغبة الجنسية.

 

7. ممارسة الجنس بانتظام تحسن مناعة الجسم
أثناء ممارسة الجنس يقوم الجسم بإنتاج أجسام مضادة تسمى الغلوبولين المناعي أ (IgA) وهذا يساعد في محاربة الأمراض الشائعة، مثل: الحمى ونزلات البرد، وهو أمر ضروري للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى