مصنع مصري ينتج الأجبان من مواد كيميائية! وهذا تم فضحهم! - mixalkhalij
سوشل ميديامكس العـــــــــربمنوعات مكس

مصنع مصري ينتج الأجبان من مواد كيميائية! وهذا تم فضحهم!

استطاعت السلطات المصرية من ضبط مصنع لإنتاج الجبن تبين أنه يستخدم معجون حوائط ومكسبات طعم غير صالحة.

 

وأوضحت هناء عقيلة، رئيس مركز ومدينة تلا الذي تمكن من ضبط المصنع، تفاصيل الحادثة، وقالت “إنهم تلقوا اخبارا عن مصنع لتصنيع الجبن من مواد غير صالحة، حيث انتقلت قوة من رئاسة المركز والصحة والتموين”، لافتة إلى أن “المصنع مقام على ارض فضاء خالية وحاول العاملون به الهروب ومنعهم من الدخول وتهريب بعض المنتجات، في حين أنه بعد الدخول، تبين وجود معجون حوائط وبعض السيدات يحملن فرش حمام لتنظيف قطع الجبن من العنف”.

 

وأشارت هناء عقيلة إلى أنه “يتم استخدام بودرة حوائط وملح طعام فاسد منتهي الصلاحية وبعض المنتجات المتعفنة وألبان معاز مخزنة في أجولة وملقاة في مياه صرف صحي”، موضحة أنه تم تقدير المنتجات بنحو 37 طنا منهما 15 طن جبن مشكلة عليها عفن وملقاة في الأرض في الأتربة.

 

وأكدت أنه تم التحفظ على الكميات وأخذ عينات لتحليلها من قبل معامل الصحة، لبيان المواد المستخدمة، مشيرة إلى أن الأدوات المستخدمة في التصنيع لا تصلح ولا يوجد أي إجراءات صحية، وأن الاسم النهائي للمنتج مدون عليها اسم جنيد بلدي المنسف.

 

ولفتت إلى أنه تم تحويل القضية للنيابة العامة للتحقيق مع انتظار نتائج عينات معامل الصحة حيث سيتم اتخاذ إجراءات بتشميع المصنع.

زر الذهاب إلى الأعلى