لن تصدق أن هذا الموقع هو الأكثر زيارة في العالم على الإنترنت خلال عام 2021 - mixalkhalij
مكس التقنية

لن تصدق أن هذا الموقع هو الأكثر زيارة في العالم على الإنترنت خلال عام 2021

جوجل والفيسبوك لم تعدا صفحات الويب الأكثر زيارة في العالم، بل خطف هذا العام تطبيق TikTok التاج منهما، حيث نمت شعبيته خلال عام 2021، وفقا للأرقام الصادرة عن شركة Cloudfare””، وهي شركة تخزين وتحليل للنشاط عبر الإنترنت.

وشركة Cloudfare تستند نفسها على حركة المرور التي ولّدت صفحات الويب، وبالتالي تجمع أفضل عشرة مواقع الأكثر زيارة من لكل عام.

 

وجاء تطبيق TikTok في المركز الأول هذا العام، يليه على التوالي كل من جوجل والفيسبوك في المركزين الثاني والثالث.

وفقا لـ Cloudfare فإن أفضل 10 مواقع ويب من حيث الأكثر زيارة على الترتيب هي:

1. تيكتوك TikTok

2. جوجل   3. الفيسبوك

4. مايكروسوفت

5. أبل   6. الأمازون

7. نتفليكس

8. يوتيوب   9. تويتر

10. واتساب

وكان TikTok في المراكز العشرة الأولى من قبل، لكنه لم ينتهِ به المطاف أعلى من المركز السابع، ولكن ذلك تغير في عام 2021.

 

وفي 17 فبراير/شباط 2021، كان TikTok في القمة لأول مرة ليوم واحد، وفي مارس/آذار، ومايو/أيار، ارتدى TikTok التاج لبضعة أيام، ولكن من 10 أغسطس/آب، نرى في الواقع أن TikTok في القمة في جميع الأيام تقريبا، ولكن في النهاية أصبح Tik Tok الفائز الأكبر لهذا العام.

 

ومع ذلك، فإن TikTok ليست أكبر وسيلة اجتماعية عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين. مع ما يقرب من 2.9 مليار حساب نشط مرة واحدة على الأقل في الشهر ، منها 1.9 مليار يمكن العثور عليها على التطبيق يوميا، فإن Meta’s Facebook هو المنصة الأكثر استخداما. بالمقارنة مع ذلك، TikTok فقط لديها 1 مليار مستخدم شهريا. في المتوسط ، يبقى هؤلاء المستخدمون لفترة أطول ، وإلا لم يكن بإمكان التطبيق أن يطالب بالمركز الأول.

 

وقال مايكل بيكرمان، المتحدث باسم “تيكتوك” لشبكة سي بي إس، في تشرين الأول/أكتوبر، إن “تيكتوك هو للترفيه ولجلب ابتسامة إلى وجهك”. “نعتقد أنه من المهم توزيع محتوى أصيل ومبهج. ولكن، كما هو الحال مع كل وسائل الترفيه، عليك أن تستمر في استهلاكها باعتدال. نحن نقوم بأفضل ما لدينا لبدء بعض الأدوات التي ستساعد الآباء على تحديد ما هو مناسب لأسرهم ومراهقيهم. فكر في “أخذ استراحة” لإدارة الفيديو أو وقت الشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى