للنساء فقط.. الكشف عن عشبة مهملة ومتوفرة تقضي على الإلتهابات والسواد المحرج لهذه المناطق - mixalkhalij
Uncategorized

للنساء فقط.. الكشف عن عشبة مهملة ومتوفرة تقضي على الإلتهابات والسواد المحرج لهذه المناطق

منذ العصور القديمة حتى الأن تستخدم عشبة اكليل الجبل في العديد من الوصفات لعلاج العديد من المشاكل الجمالية للمرأة للبشرة وللشعر وبعض المشاكل الصحية ومنها مشاكل المهبل ،إليكي سيدتي في هذا المقال أهم فوائد زيت اكليل الجبل للصحة بشكل عام، وبعض فوائد زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة بشكل خاص.

 

فوائد زيت إكليل الجبل   يعد إكليل الجبل أو المعروف بالروزماري إحدى النباتات التي تتميز برائحتها الجميلة وتتميز باستخدامها بالعديد من جوانب الحياة كالطبخ والتجميل والرعاية بالبشرة، يعود أصل هذه النباتات الخشبية المعمرة إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتتميز هذه النباتات باحتوائها على بعض المركبات التي تساعد في علاج بعض الحالات الصحية، وفيما يأتي أهم فوائد زيت إكليل الجبل

 

يحسن من وظيفة الدماغ، إذ كشفت بعض الأبحاث فعالية استنشاق زيت إكليل الجبل في منع تحطيم مادة تدعى بالأستيل كولين، والتي تعد إحدى المواد المهمة للتفكير والتركيز والذاكرة حتى لدى الكبار في العمر. يحفز نمو الشعر، يساعد التطبيق الموضعي لزيت إكليل الجبل على محاربة الصلع الذكوري النمطي والثعلبة البقعية وتساقط الشعر غير المكتمل. يساعد في تخفيف الألم، إذ وجدت بعض الدراسات أن التطبيق الموضعي لزيت إكليل الجبل مع العلاج بالضغط لمدة 20 دقيقة مرتين يوميًا يساعد بتخفيف الألم بنسبة 30%.

 

يستخدم كطارد للحشرات، إذ يستخدم زيت إكليل الجبل في المبيدات الطبيعية لقتل بعض الحشرات أو طردها كالبعوض والقراد. يساعد في التخفيف من التوتر، إذ وجدت بعض الأبحاث فعالية زيت إكليل الجبل في التقليل من مستويات الكورتيزول في الجسم والمعروف بهرمون التوتر. يساعد في التخلص من برودة اليدين والقدمين، وذلك لدوره في تحفيز الدورة الدموية عن طريق توسيع الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك تدفئة الدم بحيث يصل إلى أصابع اليدين والقدمين بسهولة أكبر.

 

قد يساعد استخدام زيت إكليل الجبل المخفف بشكل موضعي في تقليل الالتهاب في الإصابات والتهاب المفاصل الروماتويدي.  يمكن أن يساعد زيت إكليل الجبل في منع نمو سلالات معينة من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي.

 

يدعم صحة الكبد والجهاز الهضمي، إذ تشير بعض الدراسات إلى فعالية زيت إكليل الجبل في تحفيز إفراز الصفراء، والتي تعد مهمة في هضم الدهون في الجسم. يقلل من الآثار الجانبية لبعض الأدوية، إذ يعمل إكليل الجبل والزيوت الأساسية الأخرى إلى الزيادة من فعالية بعض المضادات الحيوية، مما يسمح بجرعة أقل من هذه الأدوية، مما قد يقلل من الآثار الجانبية. يزيد من فعالية المضادات الحيوية، قد يضعف إكليل الجبل والزيوت الأساسية الأخرى جدران خلايا البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ليس فقط إتلافها ولكن أيضًا تمكين المضادات الحيوية من الدخول.

 

فوائد زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة يعد زيت إكليل الجبل إحدى الزيوت التي شاع استخدامها منذ القدم في علاج العديد من المشاكل الصحية، ومن أهم فوائد زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة لدى المرأة هي دوره في تهدئة أو تخفيف الالتهابات المهبلية العرضية، كما يمكن استخدامها في صنع غسول مهبلي طبيعي ضد الالتهابات والفطريات، إضافًة إلى دوره في القضاء على جفاف المهبل وإضافة رائحة عطرية له. [2]

كيفية استخدام زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة يمكن استخدام زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة بعدة طرق، وفيما يأتي كيفية استخدام زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة: [2]

المكونات:

كوب من زيت إكليل الجبل النقي. قطرات من زيت زهر البرتقال. 1/4 كوب آذريون العشبية. 1/8 كوب من عشبة سانت جون. كوب ورق كومفري أو زيت الأعشاب الجذر. 15.5 جرام من شمع العسل. 5 قطرات البابونج الروماني. 10 قطرات اللبان. 7 قطرات لافندر.

طريقة التحضير:

ضعي 1/4 كوب من الماء في وعاء واتركيه شمع العسل حتى يذوب، وقبل أن يذوب بشكل كامل قومي بإضافة كل من زيت الزيتون والزيوت العشبية. والأن وبمجرد ذوبان الخليط قم بإضافة الزيوت الأساسية الباقية مع تقليبها جيدًا. ضعي الخليط في زجاجة معقة واتركيه حتى يبرد. ينصح بالاستمرار على هذا الخليط لمدة 24 شهر للحصول على نتائج مرضية.   ملاحظة: يجدر التنويه إلى أهمية عدم استخدام أي من الزيوت العطرية قبل القيام بتخفيفها لتجنب أي آثار جانبية غير مرغوبة. أضرار زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة غالبًا ما يكون زيت إكليل الجبل أمن للاستخدام عند تطبيقه بشكل موضعي على المناطق الحساسة، ولكن قد يتسبب ببعض الأضرار لدى بعض الأشخاص ومن أهم أضرار زيت إكليل الجبل للمنطقة الحساسة هي حدوث رد فعل تحسسي. [3]

المصدر : ليالينا

زر الذهاب إلى الأعلى