تمرين بسيط لـ 20 ثانية فقط يكشف عن حالتك الصحية - mixalkhalij
منوعات مكس

تمرين بسيط لـ 20 ثانية فقط يكشف عن حالتك الصحية

صحيح أن تمرينا واحدا قد لا يشير إلى صحة بدنية كاملة، ولكنه يمكن أن يمنحك فكرة أولية تماما على حالتك الصحية.

حاول الوقوف على ساق واحدة لمدة 20 ثانية دون أن تفقد التوازن. تشير الدراسات إلى أن القدرة على الوقوف على ساق واحدة هي علامة على الصحة البدنية، وأن تحسين الوقوف على ساق واحدة يمكن أن يضيف اللياقة ويطيل حياتنا – وهما عنصران متساويان ومهمان بشكل خاص، بحسب موقع “walla”.

 

ويرتبط عدم القدرة على التوازن على ساق واحدة لمدة 20 ثانية أو أكثر، من بين أمور أخرى، بزيادة خطر تلف الأوعية الدموية الصغيرة في الدماغ وانخفاض القدرة على فهم الأفكار.

من غير المحتمل أن تكون قادرا على الوقوف على ساق واحدة دون السقوط أو الاتكاء على شيء إذا كنت تعاني من عدد من الحالات الطبية مثل مرض باركنسون أو مرض الزهايمر. كما يمكن أن يؤدي الحمل وانقطاع الطمث والأمراض المختلفة أيضا إلى تغيير التوازن وإضعاف قدرتك على البقاء منتصبا.

وجدت دراسة أجرتها

جامعة كيوتو في اليابان أن عدم القدرة على الحفاظ على التوازن بقدم واحدة في الهواء قد يشير إلى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نُشرت في مجلة Stroke، أن حوالي 50 بالمائة من الأشخاص الذين أصيبوا بنوبات قلبية في الماضي و 30 بالمائة من أولئك الذين عانوا من نزيف دماغي صغير يمكن أن يؤدي في النهاية إلى سكتة دماغية يجدون صعوبة في الحفاظ على التوازن.

 

بالإضافة إلى ذلك، أظهر الأشخاص الذين واجهوا صعوبة في الحفاظ على التوازن بساق واحدة ضعفا في التفكير وقدرات الذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى