ايقاف عرض أشهر فيلم عربي لهذه الأسباب وضجة على مواقع التواصل لم تتوقف بسببه! - mixalkhalij
سوشل ميديامكس العـــــــــرب

ايقاف عرض أشهر فيلم عربي لهذه الأسباب وضجة على مواقع التواصل لم تتوقف بسببه!

صرح المخرج المصري محمد دياب، مخرج فيلم “أميرة”، عن وقف عرض الفيلم، بعد الجدل الذي أثاره أخيرا، وانتقاد مؤسسات مهتمة بشؤون الأسرى الفلسطينيين لقضية الفيلم.

 

وذكر دياب في بيان نشره على صفحته على “فيسبوك”، تحت عنوان “بيان من أسرة فيلم أميرة”: “نحن نعتبر أن الأسرى الفلسطينيين ومشاعرهم هم الأولوية لنا وقضيتنا الرئيسية”.

 

وقال: “لذلك سيتم وقف أي عروض للفيلم، ونطالب بتأسيس لجنة مختصة من قبل الأسرى وعائلاتهم لمشاهدته ومناقشته. نحن مؤمنين بنقاء ما قدمناه في فيلم أميرة، دون أي إساءة للأسرى والقضية الفلسطينية”.

 

وأوضح دياب: “منذ بداية عرض الفيلم في سبتمبر ٢٠٢١ في مهرجان فينيسيا والذي تبعه عرضه في العالم العربي في مهرجاني الجونة وقرطاج وشاهده آلاف من الجمهور العربي و الفلسطيني والعالمي، كان الإجماع دائماً أن الفيلم يصور قضية الأسرى بشكل إيجابي وإنساني وينتقد الاحتلال بوضوح”.

 

وشدد دياب على أن “الهدف السامي الذي صنع من أجله الفيلم لا يمكن أن يتأتى على حساب مشاعر الأسرى وذويهم والذين تأذوا بسبب الصورة الضبابية التي نسجت حول الفيلم”.

 

و

نقلت وكالة “شهاب ” الإخبارية عن مكتب إعلام الأسرى ومقره غزة، دعوته إلى مقاطعة فيلم “أميرة” وجميع الجهات المعنية بنشره والترويج له.

 

ودعا مكتب إعلام الأسرى “أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية” على “التفاعل بكل قوة مع الأنشطة والفعاليات المطالبة بحذف الفيلم والاعتذار عن إنتاجه”.

زر الذهاب إلى الأعلى