اكتشاف وحش في أعماق البحر بفم غريب يسبب رعب للعلماء! - mixalkhalij
مكس العالـــــــــــممنوعات مكس

اكتشاف وحش في أعماق البحر بفم غريب يسبب رعب للعلماء!

أدخل العلماء إلى سجلات المخلوقات البحرية القديمة كائنا هائلا ومخيفا عاش في أعماق البحار لديه فما غريبا يحمل “ترسانة من الأسنان” بحسب وصف المقالات العلمية الجديدة.

 

واكتشف فريق دولي من الباحثين نوعا جديدا من المخلوقات المرعبة من نوع الإكثيوصور، وهو أحد أصناف الزواحف البحرية الضخمة التي عاشت في عصر الديناصورات.
ويتميز المخلوق المكتشف بجمجمتة الأحفورية الغريبة التي يبلغ عمرها 130 مليون عام، حيث يتقدم هذه الجمجمة ترسانة كبيرة من الأسنان.

 

وقال مدير متحف “ريدباث”، هانز لارسون، في بيان صادر عن جامعة ماكجيل، إن هذا المخلوق مختلف عن الإكثيوصورات الأخرى، التي لديها أسنان صغيرة متساوية الحجم لتتغذى على فريسة صغيرة فقط، أما هذه الأنواع الجديدة عدلت أحجام أسنانها والمسافات بينها (بين الاسنان) لبناء ترسانة من الأسنان بهدف التقاط فريسة كبيرة، مثل الأسماك الضخمة والزواحف البحرية الأخرى”.

 

وبحسب المقال العلمي المنشور في مجلة “علم الحفريات الجهازية ” (Systemic Palaeontology) يطلق على الأنواع الجديدة المكتشفة والتي تم العثور عليها في وسط كولومبيا اسم “Kyhytysuka sachicarum” وهي من صنف “Kyhytysuka” وتترج من اللغة الأصلية للبلاد بمعنى “الأداة التي تقطع كل شيء”.

زر الذهاب إلى الأعلى