اخر تطورات إعصار شاهين الذي يضرب الان بعض الدول الخليجية وهذه أسماء المدن السعودية المتضررة - mixalkhalij
مكس السعوديـــــــــة

اخر تطورات إعصار شاهين الذي يضرب الان بعض الدول الخليجية وهذه أسماء المدن السعودية المتضررة

كشف خبير الطقس بالمركز الوطني للأرصاد بجدة، عقيل العقيل، آخر تطورات إعصار “شاهين” خاصة على المملكة خلال الساعات المقبلة.

وقال في لقاء مع قناة ” الإخبارية “، إن الإعصار يؤثر بالدرجة الأولى على سلطنة عمان وبشكل مباشر على دولة الإمارات و بشكل غير مباشر على المملكة العربية السعودية، موضحاً أن عين الإعصار تقترب من سواحل عمان ، وتبلغ سرعة الرياح 139 كم/ ساعة.

وتوقع أن ترتفع الأمواج على سواحل السلطنة لتصل إلى 12 متر، مع هطول غزير للأمطار قد يصل إلى 600ملي، كما ستتأثر دولة الإمارات بالأمطار الغزيرة وسرعة الرياح.

 

كما توقع أن تتأثر أجواء المملكة خلال الـ24 ساعة المقبلة بشكل غير مباشر، ، ويتحول الإعصار المداري إلى منخفض مداري، يؤثر على المناطق الجنوبية الشرقية بأمطار غزيرة مع سرعة للرياح وسحب ركامية رعدية.

وأضاف “العقيل” أنه خلال الـ48 ساعة القادمة، يتحرك المنخفض المداري ليؤثر على المناطق الجنوبية ومنطقة الرياض، وكذلك منطقة نجران خاصة محافظة شرورة، بجانب تأثر الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأشار إلى أنه من المتوقع اليوم ، هطول أمطار غزيرة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية ابتداء من مرتفعات عسير وجازان والشرقية، وقد تظهر تشكلات من السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية من منطقة مكة المكرمة وكذلك الحال على المرتفعات وقمم الجبال في الباحة.

زر الذهاب إلى الأعلى