أميرة الطويل من هي ومن هو زوجها وما قصتها مع الوليد بن طلال التي أحدث بلبلة واسعة ؟! - mixalkhalij
مكس الخليــــــــجمكس العـــــــــربمكس العالـــــــــــم

أميرة الطويل من هي ومن هو زوجها وما قصتها مع الوليد بن طلال التي أحدث بلبلة واسعة ؟!

أميرة الطويل ومن زوجها، لأنها من السيدات السعوديات التي لمع اسمهم في الإعلام العربي والعالمي، بسبب أعمالها التي تقوم بها للإنسانية ومدى دورها الفعال في المناداة بحقوق المرأة السعودية، وهنا سوف نعرض معلومات مفصلة ومجمعة عن حياة أميرة الطويل، وكذلك سوف نتعرف من هو زوجها السابقة ومن هو زوجها الحالي، كل هذا سوف نتعرف عليه في مقالنا هذا، فتابعونا.

 

نبذة عن حياة أميرة الطويل
هي أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي، ولدت في مدينة الدوادمي في منطقة الرياض، في ال6 نوفمبر 1983(38 عاماً)، وهي سيدة أعمال سعودية، وهي من النساء السعوديات التي تهتم بالمطالبة بحقوق المرأة السعودية.

درست في مراحلها المبكرة في مدارس نجد الأهلية بالرياض، ودرست المرحلة الجامعية في جامعة نيو هيفن الأمريكية وكانت دراستها في إدارة الأعمال.

وتدير أميرة الطويل شركة مواهب للشباب، وهي كذلك مؤسسة لمركز تسامي للشباب مع نايف الراجحي، وكانت تشغل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

 

 

تزوجت أميرة الطويل في عام 2008 من الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وكان زواجاً عائلياً، ولكنه لم يدوم هذا الزواج إلا خمس سنوات، حيث تم الإعلان عن طلاقها في أواخر شهر نوفمبر 2013م.

وكانت أميرة الطويل هي آخر زوجات الأمير السعودي الوليد بن طلال، وقد تم نشر خبر طلاقها في صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

وقد أوضحت فيه أن الطلاق حصل بينهم بالتراضي وأنه لا توجد أي خلافات بينهم، وأشارت إلى أن زوجة الأميرة أميرة الطويل هي من رغبة في الانفصال من أجل المحافظة على علاقة طيبة بينهما.

 

وقد كثرت الأقاويل في ذلك الوقت ولكن ما توصلت إليه الصحف والمجلات أن الانفصال جاء بسبب رفض الوليد بن طلال الإنجاب منها، وأنها كانت ترغب في أن تكون أم.

ولكنه أصر على موقفه حيث أنه ليس لديه أولاد إلا من زوجته الاولى الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز، التي انجب منها أولاده وهما خالد الوليد، وريم الوليد بن طلال.

 

أميرة الطويل من هي ومن هو زوجها
تزوجت أميرة الطويل بعد مرور خمس أعوام من طلاقها من رجل الأعمال الإماراتي خليفة بطي المهيري في 9 سبتمبر 2018، وقد تمت إقامة حفل الزفاف في باريس.

ويعتبر السيد خليفة بن بطي المهيري وهو واحد من أشهر رجال الأعمال داخل الإمارات العربية المتحدة، ولد خليفة في عام 1979م، درس الثانوية العامة في دولة إنجلترا، وأكمل دراسته وحصل على البكالوريوس من جامعة بوسطن.

التحق بعمله في إحدى شركات البترول والواقعة في مدينة أبو ظبي، ثم بدأ عمله تدريجيًا حتى أصبح واحد من أشهر أثرياء العالم، حيث تبلغ ثروته إلى ما يقرب من 1.6 مليار دولار أمريكي.

رزق خليفة بن بطي المهيري من أميرة الطويل بولد لقد أطلقوا عليه اسم زايد، ويعتبر خايفة أحد أعضاء مجلس إدارة نادي الجزيرة.

 

دور أميرة الطويل في الأعمال الخيرية
كانت أميرة تقوم بالعديد من الأعمال الخيرية من خلال مؤسسة الوليد بن طلال، حيث كانت تعمل على البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تقليل مستوى الفقر والقيام بالإغاثة في حالات الكوارث.

وتعزيز الحوار بين الأديان، وبالإضافة إلى دعم الأعمال الخيرية، كما أنها تقوم بدعم القضايا الإنسانية ومز أهمها حقوق المرأة والشباب، فكانت تنادي بتمكين المرأة ودعم الكوادر الشبابية، وكذلك خلق وإتاحة فرص العمل من أجل حل أزمة البطالة.

حصدت أميرة الطويل على عدد من التكريمات من قبل عدد من المنظمات وذلك لدورها البارز في حماية حقوق الإنسان، وهذه الجوائز والتكريمات هي:

 

حصلت على وسام سفيرة النوايا الحسنة للسلام في أمريكا.
حصلت على جائزة الشخصية النسائية عن الشرق الأوسط للقياديات النسائية لعام 2012.
احتلت المركز الرابع لعام 2012 ضمن أقوى 100 شخصية نسائية، وذلك حسب التقرير الذي أطلقته مجلة Arabian Business .
حصلت على جائزة الشخصية النسائية عن الشرق الأوسط للقياديات النسائية لنفس العام وذلك في اليوم العالمي للمرأة.
تصدرت قائمة القيادات المنجزة من الشباب وذلك لمن هم تحت سن الثلاثين، وتم اختيارها لدورها القيادي الفعال في دعم الأعمال الخيرية والقضايا الإنسانية وهذا من خلال عملها في مؤسسة الوليد الخيرية في السعودية وحول العالم، وذلك حسب التقرير الذي أطلقته مجلة Gulf Business Magazine ، والذي يتضمن 30 شخصية نجحوا في التأثير الإيجابي من مختلف الجهات والمجالات.
حصلت على وسام الذكرى الـ800 للأعمال الخيرية من الأمير فيليب.
استلمت جائزة ” ITP أي تي بي المميزة ” وذلك بالنيابة عن مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وهذا من خلال حفل جوائز الإنجاز الذي تقوم بتنظيمه مجلة أرابيان بيزنس في 2010م.
احتلت أميرة الطويل المركز السادس في قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً في «ميدل إيست» لعام 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى