أمريكي يحذر من كارثة تلوح في الأفق لن تستثني أحداً في اليمن ودول الخليج.. تفاصيل - mixalkhalij
Uncategorizedمنوعات مكس

أمريكي يحذر من كارثة تلوح في الأفق لن تستثني أحداً في اليمن ودول الخليج.. تفاصيل

حذر الملياردير الأمريكي راي داليو، من أن كارثة اقتصادية جديدة تلوح في الأفق لن تستثني أي دولة في العالم بما فيها اليمن ودول الخليج العربية، ما يستدعي من الجميع الاستعداد لها.

وقال داليو في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية؛ إن “الكوارث المستقبلية حتمية، وفقا للأنماط التاريخية على مدى السنوات الخمسمائة الماضية”، معتقدا أنه “إذا لم يضر الصراع القادم بين الولايات المتحدة والصين بالاقتصاد، فسوف يحدث شيء آخر”.

 

وذكر الملياردير الأمريكي في كتابه الجديد “مبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير”، أن المحاولات الأمريكية “أمركة” الصين وثقافتها، يمكن أن تأتي بنتائج عكسية في نهاية المطاف، ما يؤدي إلى نشوب صراع.

ورأى أن هذا قد يؤدي إلى تأجيج نيران الحرب التجارية بين البلدين، التي بدأتها إدارة ترامب عام 2018، وأجبرت الشركات الأمريكية على خفض الأجور وخفض هوامش الربح ورفع أسعار المستهلك.

 

وفي سياق آخر، توقع داليو (72 عاما) الذي تنبأ بالأزمة المالية العالمية لعام 2008، باندلاع حرب مع الصين، وسيكون سببها “سوء الفهم”، مشددا في الوقت ذاته على أن تنبؤاته ليست حقائق، وأنه كان مخطئا في بعض الأوقات.

راي داليو، من مواليد 8 أغسطس عام 1949 (العمر 72 سنة)، في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مؤسس شركة بريدج وتر للإستثمار، واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم.

 

في عام 2012، ظهر داليو ضمن قائمة تايم 100 لأكثر 100 شخصية نفوذا في العالم. وفي عامي 2011 و 2012 ظهر داليو في مجلة سوق بلومبيرغ كواحد من أكثر 50 شخصا نفوذا في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى