وداعًا للفياجرا .. نصائح ذهبية لزيادة الخصوبة والإنجاب وعلاقة حميمية ممتعة - mixalkhalij
منوعات مكس

وداعًا للفياجرا .. نصائح ذهبية لزيادة الخصوبة والإنجاب وعلاقة حميمية ممتعة

يصاب بعض الرجال بالإحباط أثناء العلاقة الزوجية بسبب قلة الحيوانات المنوية، ويزداد القلق لدى الزوجين إذا تأخر الإنجاب، في حالة الرغبة في تحقيق الحمل، دون اللجوء لاستعمال المنشطات.

في هذل المقال، يستعرض “مكس الخليج” أبرز النصائح من أجل حماية الحيوانات المنوية وزيادة أعدادها:

1. التخلص من الوزن الزائد: يعد من أبرز أسباب زيادة الحيوانات المنوية، وتركيزها، وقوتها، ونشاطها.

2. ممارسة الرياضة: حتى لأولئك الذين يمتازون بأجسام رشيقة، فإن الرياضة تعد واحدة من أبرز الأنشطة الصحية لزيادة الحيوانات المنوية، وتعزيز صحتها.

3. تجنب ركوب الدراجات: لأنها تساهم في انخفاض أعداد وتركيز الحيوانات المنوية.

4. تجنب ارتداء الملابس الضيقة: ينصح أخصائيو الصحة الإنجابية، بارتداء ملابس فضفاضة، لأنها تحافظ على الحيوانات المنوية في درجة حرارة مناسبة، مع السماح بتدفق الهواء إلى كيس الصفن، وتخلق أجواء مناسبة لزراعة الحيوانات المنوية الصحية.

5. ارتداء الملابس الداخلية القطنية: ويشترط أيضًا أن تكون واسعة وفضفاضة، لتسمح بتدفق الهواء ووالتحكم في درجة الحرارة المناسبة.

6. تناول فيتامينات كافية: تكشف الدراسات المتخصصة أن الرجال الذين يتناولون ألف ملغ من فيتامين سي كل يوم لا يعانون من العجز أو الضعف في العلاقة الحميمية، كما أن هذا القدر من الفيتامين يساعد في تركيز الحيوانات المنوية، وتعزيز فرص الإنجاب.
وتشير الدراسات أيضًا إلى أن فرص الإنجاب تكون أكبر لدى الرجال ذوي المستويات المرتفعة من فيتامين د.

7. تجنب تعاطي المخدرات: هناك علاقة وثيقة بين نسبة الحيوانات المنوية، وتعاطي المخدرات والكحول والتبغ والكوكايين والمنشطات، فالأشخاص الذين لديهم تاريخًا وثيقًا مع المخدرات أكثر عرضة لضعف الحيوانات المنوية والعجز في العلاقة الحميمية.

زر الذهاب إلى الأعلى