خاص للمتزوجين.. هل يجوز الجماع بين الزوجين في الحمام أو الإستحمام معا..الإجابة ستصدمك ! - mixalkhalij
منوعات مكس

خاص للمتزوجين.. هل يجوز الجماع بين الزوجين في الحمام أو الإستحمام معا..الإجابة ستصدمك !

تدور أسئلة شاعة ومثيرة حول العلاقة بين الرجل وزوجته وما هي الأشياء التي أحلها الله للرجل من زوجته، وخلال الفترة الحالية يدور النقاش البناء من اجل الحفاظ علي الهيكل الاسري السليم من اجل ارضاء المولي عزوجل.

ويوجد اختلاف بين الرجال حول جماع الزوجة في الحمام وهل هو يندرج تحت المحرمات، وفي هذا البيان ستوضح هيئة الافتاء المصرية عن هذا السؤال، هل يجوز الجماع بين الزوجين في الحمام أو الإستحمام معا.

هل يجوز الجماع بين الزوجين في الحمام أو الإستحمام معا

نعم يجوز أن يجامع الرجل زوجته بدون غطاء ، كما أنه يجوز أن يجامعها في دورة المياه ، ولكن سيترتب عليه مخالفة السنة في عدم ذكر الله قبل ذلك . ومن الهدي النبوي الذي سنه لنا الله علي لسان مصطفاه سيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم), أنه جاء في السنة إذا هم الرجل إلي جماع زوجته أن يقول : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا . ولعلك تعلم أيضا أنه لا يصلح ذكر الله في أماكن قضاء الحاجة ، فالذي سيجامع في دورة المياه كيف يستطيع الإتيان بهذا الذكر ؟ إلا إذا كان سيخرج ويأتي بالذكر ثم يدخل.

حكم جماع الرجل وزوجته في الحمام

نستنتج مم ذكر سابقا انه لا ضرر ولا ذنبوعاي الرجل اذا جامع زوجته في الحمام وكذلك ايضا الزوجة، ما دام في إطار ما أحله الله لهما، حيث قال الله في كتابه الكريم، بسم الله الرحمن الرحيم «نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ»، لذا فانه لا حرج عيهما من الجماع في الحمام، لكن لا يجوز ان يذكرا الدعاء المذكور سابقا في دورات المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى