أسباب غياب هزة الجماع عند النساء طرق علاجها - mixalkhalij
مكس العـــــــــربمنوعات مكس

أسباب غياب هزة الجماع عند النساء طرق علاجها

تعاني بعض النساء من غياب هزة الجماع، تعرف على أسباب غياب هزة الجماع عند النساء وطرق علاجها ببعض الإجراءات الطبية في ما يأتي.

 

أسباب غياب هزة الجماع عند النساء
تحدث هزة الجماع لدى المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وتعني بلوغها النشوة وترافقها انقباضات منتظمة في عضلات قاع الحوض، ولكن في بعض الأحيان تتأخر هزة الجماع لدى المرأة أو تغيب تمامًا، وبالتالي لا تكتمل متعتها في الممارسة الجنسية.

فما هي أسباب غياب هزة الجماع عند النساء؟ وكيف يتم علاجها؟ إليك الإجابة في ما يأتي:

 

أسباب غياب هزة الجماع عند النساء
هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى غياب هزة الجماع عند النساء وعدم الوصول إلى النشوة الجنسية، وتشمل ما يأتي:
1. انخفاض مستوى الإستروجين
تصاب بعض النساء بخلل في الهرمونات نتيجة اضطرابات في وظائف الغدد، مما يؤدي لانخفاض نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وهذا يؤثر على المتعة الجنسية.

 

2. التقدم في العمر
يؤدي تقدم العمر إلى تغيرات في الهرمونات ولذلك يعد من أسباب غياب هزة الجماع عند النساء، ويمكن أن يؤثر على الرغبة الجنسية لدى المرأة.

وعادةً ما يحدث هذا في مرحلة انقطاع الطمث، حيث تنخفض مستويات هرمون الإستروجين، ويقل تدفق الدم إلى منطقة المهبل، وبالتالي لا تشعر المرأة بالرعشة الجنسية.

 

3. تناول بعض الأدوية
تساهم بعض الأدوية في تقليل الرغبة الجنسية وتعد من أسباب غياب هزة الجماع عند النساء، مثل: مضادات الهيستامين، وأدوية علاج ارتفاع الضغط، ومضادات الاكتئاب.

 

4. العمليات الجراحية
في حالة إجراء المرأة عملية جراحية بالمنطقة التناسلية أو الرحم فيمكن أن تؤثر هذه العملية على هزة الجماع عند النساء، مثل: عملية استئصال الرحم.

 

5. الخوف من الجماع
من أسباب غياب هزة الجماع عند المرأة الشائعة جدًا هو شعور المرأة بخوف وقلق من الممارسة الحميمة وخاصةً عند وجود الام أثناء الجماع، فإن المتعة الجنسية تغيب وتختفي معها هزة الجماع.

أنوع غياب هزة الجماع عند النساء
إن عدم الوصول إلى النشوة الجنسية هو العرض الأساسي لغياب هزة الجماع، وهناك بعض الأنواع لغياب هزة الجماع، وهي كالاتي:

 

تأخر هزة الجماع: أي إمكانية الوصول إليها ولكن بعد وقت طويل من المداعبة والممارسة الجنسية.
عدم حدوث هزة الجماع: أي عدم حدوث هزة الجماع حتى مع طول فترة المداعبة والممارسة الحميمة.
توقف هزة الجماع: وهي الحالة التي تتوقف فيها المرأة عن الشعور بهزة الجماع، بعد أن كانت تشعر بها من قبل.
علاج غياب هزة الجماع عند النساء
بعد التعرف على أسباب غياب هزة الجماع عند النساء نخبرك ببعض الإجراءات الطبية التي تساعد في علاج غياب هزة الجماع، وتشمل الاتي:

 

زيادة هرمون الإستروجين
وذلك نتيجة تناول الأدوية التي تحفز إنتاجه بالجسم، حيث تحتاج إليها بعض النساء في حالة انخفاض مستويات الإستروجين لديهن.

 

إعادة النظر في الأدوية المستخدمة
يجب إخبار الطبيب بالأدوية التي يتم تناولها؛ لأن بعض الأدوية تؤثر على النشوة الجنسية وقد تكون هي أحد أسباب غياب هزة الجماع عند النساء، حيث يمكن أن يقوم الطبيب باستبدال الدواء الذي يعيق الشعور بهزة الجماع.

 

استخدام مستحضرات الإثارة الجنسية
قد تساعد بعض المنشطات الجنسية في التغلب على هذه المشكلة، ولكن لا يجب استخدام أي مستحضر لتحفيز الرغبة الجنسية إلا بعد استشارة الطبيبة النسائية.

 

نصائح للوصول إلى هزة الجماع عند النساء
ينبغي تطبيق بعض الطرق المنزلية التي تساعد في التخلص من أسباب غياب هزة الجماع عند النساء الوصول إلى النشوة الجنسية، وتتمثل في الاتي:

 

زيادة طول مدة المداعبة، بحيث يحصل الزوجين على مدة كافية للمداعبة قبل الجماع، فهذا يساهم بصورة كبيرة في الوصول إلى النشوة الجنسية لدى كل منهما.
الابتعاد عن التوتر والقلق، حيث أن الحالة النفسية السيئة تؤثر بالسلب على المتعة الجنسية والرغبة لدى الزوجة، مما يسبب غياب هزة الجماع.
استخدام المزلقات الجنسية والتي تساهم في تقليل الام الممارسة الحميمة التي تشعر بها المرأة وتعيق المتعة والنشوة الجنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى