المشروب الخارق الذي يهمله الكثير من الناس وهو يحميك من خطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية - mixalkhalij
مكس السعوديـــــــــةمكس العـــــــــربمنوعات مكس

المشروب الخارق الذي يهمله الكثير من الناس وهو يحميك من خطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية

يعاني الكثير من الناس من مشاكل ارتفاع الضغط الامر الذي يتسبب بحالات مرضية خطيرة كالنوبات القلبية وغيرها ويُعد ارتفاع ضغط الدم – أو ارتفاع ضغط الدم – حالة خطيرة محتملة لأنها تزيد من خطر تعرضك لحالات مهددة للحياة مثل النوبات القلبية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والخرف الوعائي.

هناك العديد من أنواع الشاي الأسود. إنه أحد أفضل أنواع الشاي الذي يساعدك على العيش لفترة أطول من خلال تقليل خطر الإصابة بالخرف وارتفاع ضغط الدم. وجدت دراسة أيضًا أن المشروب يمكن أن يساعد في علاج مرض السكري من النوع 2.

الفوائد الصحية للشاي

– أظهرت دراسات متعددة أن شاي تشاي ، شاي صيني مصنوع عن طريق تذويب الأوراق في الشمس ، له فوائد صحية. على سبيل المثال ، خلصت دراسة نُشرت في International Archives of Medicine إلى أن شرب 120 مل من المشروب يوميًا لمدة عام “يقلل بشكل كبير” من احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقالت الدراسة أنه “بالمقارنة مع من يشربون الشاي غير المعتادين ، انخفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 46 في المائة لأولئك الذين شربوا 120 إلى 599 مل في اليوم ، وانخفض بنسبة 65 في المائة لأولئك الذين شربوا 600 مل في اليوم أو أكثر بعد التعديل بعناية.

ومع ذلك ، فإن استهلاك الشاي لأكثر من عام لم يكن مرتبطًا بمزيد من الانخفاض في مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

“إن استهلاك الشاي الأخضر أو ​​شاي أولونغ المعتاد بقوة متوسطة ، 120 مل يوميًا أو أكثر لمدة عام واحد ، يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الصينيين.”

زر الذهاب إلى الأعلى