وأخيراً الكشف عن السبب المفاجئ لعطل فيسبوك وواتس اب وانسغرام في جميع انحاء العالم - mixalkhalij
مكس التقنية

وأخيراً الكشف عن السبب المفاجئ لعطل فيسبوك وواتس اب وانسغرام في جميع انحاء العالم

أكد المهندس وليد  حجاج خبير أمن المعلومات أنه حتى الآن لم يعلن أحد أسباب انقطاع خدمات مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك- وواتساب- وإنستجرام”، موضحا: “مواقع التواصل الاجتماعي هي أكثر المنصات استخداما”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية ” صدى البلد”، أن معظم دول العالم تشكو من انقطاع مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك- وواتساب- وإنستجرام”، منذ ما يقرب من ساعة.

أسباب انقطاع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي
وأرجع أسباب انقطاع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك- وواتساب- وإنستجرام”، إلى هاكر، أو نتيجة للضغط على هذه الخدمات، مشيرا إلى أن بعض الهاكر قد يسعى لاستخدام بعض البيانات الخاصة برواد هذه المواقع، متابعا: “قد تكون هناك هجمة على سيرفرات فيس بوك وواتس أب تسببت فى تعطيل هذه الخدمات وهو ما يعرض بعض مستخدمي هذه المواقع للاستهداف.

نصائح
ونصح رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك- وواتساب- وإنستجرام” بعدم وضع صور أو معلومات شخصية على حساباته وعدم نشر الصور الخاصة، مؤكدا: “ المتغطي بالتكنولوجيا عريان ولذلك يجب التعامل معه كسلاح قد يضر مستخدميه”.

عودة الخدمة
وتوقع أن الخدمة لن تعود للعمل قبل العاشرة مساء وأن هذه ليست الواقعة الأولى التي تتعطل فيها هذه الخدمات، مشيرا إلى أن خسائر الشركة تصل إلى مليارات الدولارات بسبب توقف الإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك- وواتساب- وإنستجرام”، وأن شركة “تويتر”، هي الأكثر استقرارًا.

عطل مفاجئ
وكان عطل مفاجئ ضرب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وإنستجرام، وذلك في نطاق واسع على مستوى العالم ولم يتم معرفة السبب حتى الآن.

وذكر موقع “Down Detector” الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل في الدخول إلى “فيسبوك”.

وأضاف الموقع أن المشكلة تؤثر بصورة عالمية.

وأفادت صحيفة “ذا إنكوايرر” أنها تلقت تقارير من مستخدمين تفيد أن “فيسبوك” ومواقع “إنستجرام” و”فيسبوك ماسنجر” و”واتساب” تعرضت لأعطال.

زر الذهاب إلى الأعلى