للنساء فقط .. خطوات سهلة ومذهلة للحفاظ على جاذبيه وشباب المنطقة الحساسة للمرأة.. تعرفي عليها حالآ - mixalkhalij
اخبار الصحة

للنساء فقط .. خطوات سهلة ومذهلة للحفاظ على جاذبيه وشباب المنطقة الحساسة للمرأة.. تعرفي عليها حالآ

من المعروف انه مع مرور السنوات، تبدأ التجاعيد في الظهور على وجهك، وتتأثر أعضاؤك الحميمة أيضا، لكن على العكس من الوجه الذي تمتلئ الأسواق بالمستحضرات التجميلية والعلاجية المخصصة لتأخير ظهور علامات التقدم في العمر عليه، فلا يوجد مثل تلك المستحضرات للتعامل مع أعضائك الخاصة.

وقد يبدأ الأمر في العشرينيات من عمرك، حيث تفقد البشرة الخاصة بمنطقة العانة والشفرتين الكبيرتين جزءا من دهونها، لتبدأ هذه المنطقة في الترهل بعض الشيء، كما يحدث لبشرة الوجه ومنطقة الثديين.

ويصاحب هذا التغير الخارجي تغيرا داخليا لمنطقة المهبل، وفيما بعد مع اقتراب مرحلة انقطاع الطمث تبدأ سماكة البطانة الداخلية للمهبل في التناقص، وينخفض معدل تدفق الدماء، وتضعف عضلات قاع الحوض.

وعادة ما تؤثر هذه الأمور على ثقة المرأة في أدائها في العلاقة الحميمة حيث لا تقتصر الترهلات على المظهر الداخلي فقط، وإنما على إحساسها بالممارسة الحميمة أيضا! وهو ما يفسر سر تزايد معدلات العمليات التجميلية الخاصة بتضييق المهبل.

طرق الحفاظ على شباب المنطقة الحساسة : هنالك عدة طرق يمكن أن تحافظي من خلالها على جاذبية وشباب منطقتك الحساسة، منها التالي:

1. تجنبي الارتفاع والانخفاض المفاجئ في الوزن:

يؤدي فقدان واكتساب الوزن بشكل مفاجئ ومتتالٍ إلى زيادة نسبة الترهلات في تلك المنطقة، كما أن النحافة الزائدة أيضا ونقص الدهون في تلك المنطقة قد يؤديان لظهورها بمظهر أكبر من عمرها الطبيعي.

2. مارسي تمارين كيجل بصورة منتظمة:

بالتأكيد قرأتِ أو سمعتِ عن تمارين كيجل وفوائدها في تضييق المهبل والحصول على علاقة حميمية أفضل، لكن هل تمارسينها بما يكفي؟

أغلب النساء تهتم بممارستها فقط عقب الولادة الطبيعية، ويهملنها فيما بعد. يقترح الخبراء تكرار تمرين كيجل نحو 100 مرة على مدار ثلاث مرات يوميا. يبدو الرقم كبيرا أليس كذلك؟ يمكنك ممارسة بعض العادات في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وبذلك تحصلين على فائدة مضاعفة.

3. استبدلي مقعد المكتب بكرة التمارين:

ما رأيك في استبدال مقعد مكتبك بالكرة الخاصة بالتمارين لخمسة عشر دقيقة فقط يوميا؟ يرى الخبراء أن الجلوس على الكرة لـ15 دقيقة على الرغم من أنه لا يبدو أنك تبذلين أي جهد إلا أنه يساعد في تحسين ومرونة عضلات قاع الحوض.

4. أخرجي دراجتك القديمة وأعيدي استخدامها:

ما رأيك في ممارسة رياضة ركوب العجل مرة أخرى؟ بالإضافة لمزايا ركوب الدراجة وفوائدها في الهرب من زحام الطرقات، وتحسين اللياقة وتقوية عضلات الجسم بشكل عام، فإن مفعولها يشبه السحر بالنسبة للمنطقة الحميمة، لا كما يُشاع عنها في ثقافتنا المجتمعية.

اركبيها ولو في صالة الألعاب الرياضية أو على سطح المنزل إن كنت تخجلين من ركوبها في الشارع.

5.جددي في الأوضاع الحميمية مع زوجك:

يمكنك استبدال الوضع التقليدي لممارسة العلاقة الحميمة بأوضاع تكون فيها المرأة في الأعلى، حيث يساعد تحكمك في السرعة والعمق على التحكم في عضلاتك بشكل أفضل.

6. لا تستعملي المنظفات القوية:

لا تستخدمي المنظفات القوية التي تحتوي على الصابون وتتسبب في جفاف بشرة أعضائك الحساسة، فكما تصاب بشرة الوجه بالجفاف نتيجة استخدام الصابون والمنظفات القوية، تصاب بشرة المنطقة الحساسة بالجفاف أيضا.

خطوات أخرى مذهلة:

وبالإضافة إلى ما ذكر أعلاه هنالك خطوات وطرق أخرى مذهلة للحفاظ على جاذبية وشباب المنطقة الحساسة للفتيات والنساء، أهمها:

– غسل المنطقة الحساسة الأمامية والخلفية بماء فاتر.

– الحرص على عدم استخدام الماء الحار، وذلك بعد كل قضاء للحاجة، وبعد الخروج والمشي لفترات طويلة، وقبل النوم.

– تجفيف المناطق الحساسة بمناديل ورقية سميكة والانتباه من المناديل الخفيفة، والتي قد تترك بقايا، وإن أمكن استخدام مناشف صغيرة نظيفة بشكل فردي وتبديلها باستمرار.

زر الذهاب إلى الأعلى