لماذا تخاف العروس من زوجها ليلة زفافهما؟ - mixalkhalij
منوعات مكس

لماذا تخاف العروس من زوجها ليلة زفافهما؟

“عروس واخاف من زوجي”… عبارة يمكن أن تردّدها الكثير من النساء بعد الزواج الذي يعتبر تجربة جديدة في حياتها. لذا سنقدم لك نصائح للتخلّص من هذا الخوف!

• أسباب خوف الزوجة من الرجل

أولاً، يمكن أن تكون طريقة تعامل الزوج مع المرأة سبباً في احساسها بالخوف منه. أي بدلاً من أن يقدم لها الشعور بالحب والحنان، يكون معها قاسياً وحازماً. فقد لا يستطيع الرجل الفصل بين طباعه في مهنته وطباعه في المنزل، فمثلاً إن كان عسكرياً أو يعمل في مهنة تتطلب الحزم والجدية، فقد يمتد معه هذا الطبع الحاد الى المنزل.

ثانياً، للتنشئة الاجتماعية دور كبير في خوف المرأة من زوجها، فإن تربّت في منزل مع عائلة تعتبر أنّ الرجل يجب أن يكون متحكماً على الزوجة وعلى كلّ افراد المنزل، فحتماً ستعتقد أن زوجها سيكون بهذا الطبع.

ثالثاً، يُعتبر الخوف من العلاقة الحميمة في أول أيام الزواج أمر طبيعي، خاصة من قبل الزوجة لما يحمله من تطور جديد وغريب عنها.

• هل انتِ قلقة من اول يوم زواج؟ 5 نصائح أساسية لكِ

أولاً، كوني قوية، وتأكدي من أنكِ شريكة في المنزل، ما يعني أن على زوجكِ التكلم معكِ واستشارتك وأخذ رأيكِ بأي موضوع يتعلق بالمنزل أو بالعائلة، فكوني واثقة من نفسكِ لكي تثبتي نفسك وتتخذين أفضل الخيارات.

ثانياً، في حال كان الشريك يُشعرك بالخوف، فلا تترددي أن تتمردي على الواقع، من أجل أن تحصلي على راحة نفسية وعاطفية. فواجهيه ولا تتركيه يسيطر عليكِ.

ثالثاً، عليكِ معرفة أن ليس كلّ الرجال يحبون أن يطغوا على المرأة، بل على العكس، قد نجد رجالاً يحبون التواصل والتشاور مع زوجاتهم، فلا تتأثري بالبيئة التي كنتِ تعيشين فيها بحال كانت صارمة من قبل والدكِ أو إخوتك الشباب. 

رابعاً، للزوج دور كبير في التخفيف من خوف وقلق المرأة بعد زواجهما، فلا يجب عليه ان يكون قاسياً بل عليه التخفيف من خوفها من خلال الكلمات اللطيفة والحنان.

خامساً، من المهمّ أن تعلمي أن العلاقة الجنسية ليس بالضرورة ان تكون في الليلة الاولى من الزواج. لذا من الضروري أن تحمل هذه الليلة أجواء هادئة من دون توتر، ومن دون خجل من التقبيل أو من بعض المداعبة مثلاً من أجل التمهيد للعلاقة خلال هذه الليلة او الليلة المقبلة.

سادساً، لا تتردّدي باستشارة معالج نفسي لكي يساعدكِ على إزالة الخوف من الشريك، وطبعاً هذا الامر ليس عيباً.

سابعاً، الحوار ثمّ الحوار، فهو أفضل وسيلة للتخلص من كلّ المشاكل والمخاوف مهما كانت كبيرة وصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى